أخبار وتقارير

المقالح يدين اعتقال الدويلة في الكويت بتهمة الإساءة للسعودية

يمنات – صنعاء – خاص

ادان عضو اللجنة الثورية العليا، محمد محمد المقالح، اعتقال المحامي ناصر الدويلة في الكويت، بتهمة الإساءة للسعودية.

وقال محمد المقالح، ان السلطات الكويتية تعتقل النائب السابق ناصر الدويلة وقبله تحكم على النائب السابق عبد الحميد دشتي لانهما طرحا رأيا حول السياسات السعودية الخاطئة بحق جيرانها وفي حربها الظالمة على اليمن ويتم كل ذلك بحقهما بتوجيهات سعودية مباشرة .

وتابع المقالح، في المقابل لا تعمل السلطات الكويتية شيئا لهذا الفرخ الصهيوني احمد الجار الله وغيره من الفراخ الذين يحرضون علنا وبصورة يومية وعبر الصحافة الكويتية ومواقع التواصل الاجتماعي على تقسيم اليمن واثارة الكراهية وادامة الاقتتال بين ابنائها .

واضاف “ايها الاحرارفي الكويت وانتم الاغلب وكما عهدناكم هل نتعشم منكم رفع دعوى قضائية ضد الجار الله واشباهه ممن يدعون علنا وبوقاحة لفصل بلد جار وتمزيقه واثارة الكراهية بين ابنائه”.

ولفت المقالح ان ما يقوم به الجار الله بحق اليمن ضد الدستور الكويتي ويستفز الراي العام الكويتي والعربي عموما فضلا عن شعب اليمن ويمثل تدخلا وقحا وسافرا في شئون اليمن ودعوة صريحة لاثارة كراهية خطيرة ستطال كل الخليج.

وقامت قوات الأمن بالكويت، السبت 29 يونيو/حزيران 2019، باعتقال المحامي ناصر الدويلة، عضو مجلس الأمة السابق، بتهمة الإساءة للسعودية.

وقالت وسائل الإعلام إن إلقاء القبض على ناصر الدويلة، جاء تنفيذا لأمر النيابة في قضية تتعلق بالإساءة للسعودية.

وكان ناصر الدويلة تقدم ببلاغ إلى وزير الداخلية الكويتي، قائلاً إنه يتعرض لتهديدات من سعوديين بالقتل على طريقة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في أكتوبر الماضي.

وسبق أن استدعت النيابة العامة الكويتية، الدويلة، للتحقيق على خلفية تغريداته تطرق فيها إلى السعودية وصفت بـ “المسيئة للمملكة”، على خلفية مقتل خاشقجي. وبرر وقتها استدعاءه بالمجاملة ورفع الحرج.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى